الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الامتياز التجاري

في مدونتنا السابقة، شرحنا ما هو الامتياز التجاري، والآن نريد أن نحذركم بشأن الأخطاء التي يرتكبها العديد من أصحاب الامتياز التجاري. إذا كنتم مهتمون حقاً بالامتياز التجاري، فيجب عليكم قراءة هذه المقالة بعناية.

في البداية، هناك العديد من الأسئلة التي يجب أن تطرحوها على نفسكم قبل أن ترغبون في أن تصبحوا شركاء في شركة امتياز تجاري. عند اتخاذكم هذا القرار عليكم أن تدركوا أنكم سوف تعملون لحسابكم الخاص وهذا العمل الحر يتطلب الكثير من الانضباط والمسؤولية والهدوء. لذا فهي خطوة أكبر بكثير مما تعتقدون. إذا كنتم مهتمون بفتح شركة امتياز تجاري، فيجب عليكم أن تسألوا نفسكم ما إذا كنتم تحبون فعلاً هذا القطاع . هل يمكنكم أن تتخيلوا أنكم مازلتم تعملون في هذا  القطاع  خلال السنوات العشر القادمة؟

هل لديكم أي شكوك؟ تحدثوا إلى رواد الأعمال ذوي الخبرة

إذا كانت لديكم أية شكوك حول المفهوم أو القطاع أو صاحب الامتياز التجاري، فيجب عليكم إلقاء نظرة على سوق الامتياز التجاري والتحدث مع شركاء الامتياز الآخرين.

يعد العديد من شركاء الامتياز التجاري بأكثر مما يقدمونه، مما قد يؤدي إلى عدم الارتياح. إن شركاء الامتياز التجاري الموثوقون يبقونكم على علم بتطورات العقد منذ البداية وسيكونون معكم من البداية إلى النهاية.

إذا كنتم قادمون من عقد عمل، فسيكون هذا تغييراً كبيراً بالنسبة لكم. لذلك، يجب عليكم أولاً أن تأخذون قسطاً من الراحة لتعرفوا كل المعلومات المهمة وتدركوا أنكم ستكونون أصحاب عملكم الخاص.

استخدموا هذا الوقت للتحضير لمسيرتكم المهنية المستقلة. إذا قررتم أن معرفتكم التجارية غير كافية، فمن الأفضل أن تحضروا دورة تدريبية أيضاً. قوموا بالبحث في كافة المسائل المتعلقة بالامتياز التجاري، فلا شيء يمكن أن يفاجئكم مثل الدفعة الأولى لضريبة القيمة المضافة. كما يجب عليكم تسجيل أي أسئلة          تخطر ببالكم حتى تتمكنوا من طرحها على صاحب الامتياز التجاري المحتمل.

لذا، كما ذكرنا من قبل، لا يجب أن تقللوا من شأن عملية التغيير، لأن صاحب الامتياز التجاري يتحمل مسؤولية أشياء كثيرة، ولكن ليس كل شيء.

تقدم تشي كفتام الدعم على جميع المستويات

إذا كنتم تريدون أن تسلكوا هذا الطريق مع تشي كفتام، فيجب أن تعلموا أنكم ستكونون جزءاً من العائلة وسنكون دائماً بجانبكم. من المهم بالنسبة لنا تثقيف أصحاب الامتياز التجاري المحتملين في كل جانب ودعمهم بأي طريقة ممكنة. إذا كان لديكم أي من الأسئلة المذكورة أعلاه أو أسئلة أخرى، سنكون سعداء بتقديم المشورة لكم.